منتديات اميرات ديزني احلى منتدى يضم احلى بنات لا تترددي بالانضمام الينا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احمي رشاقتك بعادات غذائية سليمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة نريمان
Admin
Admin


عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 18
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: احمي رشاقتك بعادات غذائية سليمة   السبت أغسطس 20, 2011 2:18 am

هناك اعتقاد سائد بين الأمريكيين منذ عهد قديم أن تناول الدهون يتسبب في السمنة أو زيادة الوزن. ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً بالمرة. فالأمر يقاس بالسعرات الحرارية لأنها المتسبب الأول في السمنة، ومعظم الأطعمة قليلة الدسم أو خالية الدسم يوجد بها سعرات حرارية بكميات تساوي تقريبا الكميات الموجودة في الأطعمة العادية وذلك بسبب السكر والمواد الكيميائية المضافة. ولا يمكن لأي أحد أن يجادل في هذا الأمر، فمنذ أن رفعنا شعار "قلل من تناول الدهون" منذ ثلاثين عاماً مضت، تضاعفت معدلات السمنة في الولايات المتحدة وتضاعفت مستوياته ثلاثة أضعاف لدى الأطفال وأثبتت هذه السياسة فشلها.
وهناك بعض العادات التي يمكن تبديلها بعادات أخرى لانقاص الوزن وكل ما تحتاجيه فقط هو قدر من العزيمة وبعض الروتينات البسيطة. وفيما يلي نسرد لك هذه العادات التي يجب التخلص منها لتقليل فرص السمنة لديك.
1- تناول الأطعمة قليلة الدسم
سيبدو لك الأمر غريباً! ولكن أريد منك أن تتوقفي عن شراء الأطعمة قليلة الدسم أو خالية الدسم، فهذه الأطعمة تساعدك على التخلص من كميات صغيرة من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت تستبدل الدهون غير الضارة بكربوهيدرات منخفضة الأداء وسريعة الهضم، تتسبب في زيادة الشعور بالجوع. ولقد اكتشف الباحثون في جامعة الباما أن الوجبات التي تم تخفيض الكربوهيدرات بها بنسبة 43% كانت أكثر اشباعاً وذات تأثير بسيط على سكر الدم من الوجبات الأخرى التي بلغت نسبة الكربوهيدرات بها 55%. وهذا يعني أنك ستقللين من نسبة تناولك للدهون ولن تشعري بالجوع إلا بعد فترة طويلة.
2- نقص أو زيادة عدد ساعات النوم
أكدت إحدى الدراسات أن الاشخاص الذين ينامون لمدة خمس ساعات أو أقل يزيد وزنهم بمقدار ضعفين ونصف عن الأشخاص العاديين بينما لم يتم ملاحظة أي زيادة في الوزن بالنسبة للأشخاص الذين بلغ عدد ساعات نومهم 7 ساعات. كما سجلت الدراسة زيادة بسيطة للوزن في الأشخاص الذين تجاوزت ساعات نومهم 8 ساعات.
3- تناول المشروبات الغازية - بما في ذلك المشروبات الخالية من السكر
يتناول المواطن الأمريكي جالونا من الصودا أسبوعياً. فما هي الآثار السلبية التي تترتب على ذلك؟ أثبتت دراسة أجريت عام 2005 أن شرب زجاجة أو اثنتين من الصودا يومياً يزيد من فرص زيادة الوزن بنسبة 33%. والصودا خالية السكر ليست أفضل من غيرها. فلقد قام باحثون في سان انطونيو بدراسة استمرت نحو عشرة أعوام على مجموعة من الأشخاص وخلصت الدراسة أن الأشخاص الذين كانون يتناولون الصودا الخالية من السكر مرتين يومياً زاد حجم وزنهم 5 أضعاف أسرع من الأشخاص العاديين. وبينت الدراسة أن السكريات المصطنعة الموجودة في المشروب ساعدت على فتح الشهية ودفعت الأشخاص إلى تناول المزيد من الأطعمة.
4- تخطي الوجبات اليومية
أثبت استطلاع للرأي أجراه مجلس التحكم في السعرات الحرارية، أن 17% من الأمريكيين أقروا بأنهم لجأوا إلى تخطي الوجبات لإنقاص وزنهم. لكن المشكلة الحقيقة هي أن تخطي الوجبات يزيد من فرص زيادة الوزن خاصة وجبة الفطار. ففي دراسة أجرتها صحيفة علم الأوبئة الأمريكية تبين أن الأشخاص الذين تخطوا وجبة الافطار زاد وزنهم 4 أضعاف عن غيرهم؟ لماذا؟ لأن تخطي الوجبات يبطئ عملية الأيض ويزيد من الجوع. وعندما تتخطى وجبة الإفطار تجعل الجسم يتحول إلى حالة الاستعداد لتخزين الدهون ويتأهب لتناول كميات كبيرة من الطعام.
5- الاستعجال في تناول الطعام
في دراسة نشرتها مجلة رابطة الحمية الغذائية الأمريكية تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء يتمكنون من توفير 66 سعرا حراريا في الوجبة الواحدة مقارنة بغيرهم. وقد يقلل البعض من أهمية تقليل 66 سعرا حراريا مع كل وجبة ولكن الحقيقة أنك إذا استطعت فعل ذلك مع كل وجبة فإنك ستتخلصين من 10 كجم من الوزن الزائد سنوياً.
6- تناول أطباق كبيرة ممتلئة
أظهرت دراسة أن 98% من البدناء يختارون تناول أطباق كبيرة من الأطعمة. والمزيد من الطعام يعني المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة في الدهون. لذا حاولي أن تسيطري على نسب الطعام في الأطباق وتناول كميات أصغر من القدر المعتاد.
7- اختيار الخبز الأبيض
أثبتت دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للصحة الغذائية قام خلالها متطوعون بإدماج عيش من الحبوب الكاملة في الخبز الأبيض في غذائهم ونتج عن ذلك فقد الكثير من دهون البطن على مدار 12 أسبوعاً. وخلصت الدراسة أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وقيمة غذائية أعلى من الخبز المصنوع من الدقيق المكرر
8- البحث عن النصيحة
إليك هذا الخبر السار: من خلال قراءتك لهذه النصائح فإنك بذلك تتبعين عادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد. فلقد اكتشف الباحثون الكنديون أن الأشخاص الذين قاموا باتباع النصائح التي أرسلت إليهم أصبحوا على دراية بأفضل العادات الغذائية التي تساعدهم على إنقاص الوزن وتمكنوا أيضاً من معرفة بعض التمارين وضمها في روتينهم اليومي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://job3106.forumalgerie.net
ملكة المنتدى

avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 22/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: احمي رشاقتك بعادات غذائية سليمة   الإثنين أغسطس 22, 2011 10:14 pm

تسلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العسل

avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: احمي رشاقتك بعادات غذائية سليمة   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 11:35 pm

شكرا وايد افتيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احمي رشاقتك بعادات غذائية سليمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اميرات ديزني  :: منتدى الصحة والرشاقة-
انتقل الى: