منتديات اميرات ديزني احلى منتدى يضم احلى بنات لا تترددي بالانضمام الينا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥المديرة نريمان♥



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
العمر : 17
الموقع : http://job3106.forumalgerie.net/forum

مُساهمةموضوع: القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود!!!!!!!!   الإثنين سبتمبر 26, 2011 2:59 pm

السلام عليكم .
هل أنت فتاة عملية وطموحة، وتحاولين دائما اكتساب خبرات جديدة والخروج مبكرا إلى الحياة؟ هل استغللت إجازتك الصيفية في الالتحاق بأحد الأعمال التي تدر عليك دخلا مناسبا وتعلمك كيف تدور الأمور في عالم الكبار؟
نهنئك على ذكائك وطموحك ونشاطك، لكن نذكرك هنا بأهمية الادخار، وتذكري أن هذا المال الذي حصلت عليه هو أول مبلغ تحصلين عليه من كدك وتعبك، لذا يجب أن تكون له قيمة خاصة لديك تفوق كل ملايين الأرض، كما يجب أن تتحلي بالتعقل والمسئولية عند إنفاقه، ولا تبدديه بسهولة في شراء أشياء تافهة لا حاجة لك بها.

لابد وأنك كنت تحصلين طوال الشهور الماضية على مصروفك الشخصي من والديك، لذا فإذا كنت واعية بحق، عليك أن تضيفي أي مبلغ متبق من مصروفك إلى ما حصلت عليه مقابل عملك، ثم تفكري جيدا قبل أن تنفقي من هذا المال أي شيء حتى تتأكدي أنك تنفقينه في ما يفيد ولا يضر ويستحق ثمنه.

ولا تنسي أن الادخار أيضا أمر مهم ومفيد، فأي مال تدخرينه الآن سيفيدك كثيرا عندما يزيد وسيمكنك من شراء شيء أساسي أنت في حاجة إليه كجهاز لاب توب أو غيره، أو حتى يمكنك أن تقدمي على خطوة غاية في النضوج وتحمل المسئولية، وتعرضي على والديك أن تتحملي نفقاتك الدراسية خلال العام الجديد، وهو ما سيمنح أهلك انطباعا رائعا عنك ويشعرهم أنك تقدرين كل تعبهم ومجهودهم من أجلك، وتريدين تحمل جزءا من المسئولية لمساعدتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم. ولكن كيف يمكنك التحكم في رغباتك الشرائية ومنع النزيف المستمر من حافظة نقودك؟

حددي ميزانيتك وتصرفي في إطارها
إذا قررت قضاء يوم خارج المنزل في نزهة مع صديقاتك، حددي بدقة المبلغ الذي تردين إنفاقه خلال هذا اليوم، ولا تحملي معك أي أموال إضافية، حتى لا يغريك حملك للنقود إلى إنفاقها دون تفكير في جهة الصرف، وإذا وجدت حمى الشراء تدفعك لصرف المال في شيء تافه، اجعلي صورة هدفك الكبير أمام عينيك حتى تساعدك دائما في التحكم في رغبتك في الإنفاق.

انظري دائما للأمام، وارسمي لنفسك أهدافا أكبر من شراء بعض الأشياء التافهة التي قد لا تستخدمينها في النهاية، فإن كنت مثلا في السنة النهائية بالمرحلة الثانوية، فكري أنك على أعتاب الالتحاق بالجامعة، وستحتاجين لكثير من الملابس والإكسسوارات حتى تحافظي على مظهر لائق بين زميلاتك، هذا فضلا عن شراء الكتب ودفع المصاريف الجامعية الباهظة، والتي قد لا يتمكن والدك من تحملها كلها بمفرده. فكري في الهدية التي تنوين تقديمها لوالدتك في عيد الأم المقبل، وادخري لها منذ الآن... وهكذا.
تأكدي أن هذا التفكير الإيجابي سيساعدك على التحمل ويصرف ذهنك إلى حد كبير عن فكرة الشراء لمجرد الشراء.

اتبعي طريقة التدوين أولا بأول
قومي بتخصيص بلوك نوت أو حتى ملف ورد على الكمبيوتر وسجلي فيه مصادر دخلك والمال الذي تحصلين عليه منها، وفي الجهة المقابلة سجلي التزاماتك وما تحلمين بشرائه، ثم قسمي المال على الأهداف المطلوبة، والتزمي تماما بهذا الجدول.

أبعدي المال عن متناول يدك
لضمان عدم إنفاق مالك بتهور إذا فقدت السيطرة على نفسك في لحظة، افتحي لنفسك حسابا بنكيا أو دفتر توفير في أي بنك أو مكتب بريد، وأودعي فيه مالك، بحيث تبعدينه عن متناول يدك، فيصبح من الصعب عليك الحصول عليه في التو واللحظة. ولمزيد من الضمان لا تحملي بطاقة إئتمان لأن مثل هذه البطاقات تدفعك دفعا للتسوق بمنتهى السهولة والسداد عن طريق البطاقة، وبالتالي قد ينتهي رصيدك في غفلة منك، وتفاجئين بأنك مدينة أيضا وعليك تسديد الجزء المتبقي من المبلغ لتسوية حساب البطاقة.

_________________

المديرة نريمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنون طفلة

avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 01/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود!!!!!!!!   الأحد أكتوبر 02, 2011 3:15 pm

يسلموو حبيبتي جزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اميرات ديزني  :: القسم العام-
انتقل الى: